رياضة عالمية

خوان لابورتا يؤكد براءة برشلونة من تهم “دفع أموال مشبوهة” للحكام.. ويهاجم ريال مدريد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — أكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، على براءة الفريق من التهم الموجهة إليه، ومنها دفع “أموال مشبوهة” لخوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، مسؤول التحكيم السابق في إسبانيا.

وفي وقت سابق، اتهم مكتب المدعي العام في برشلونة الفريق الكتالوني بـ”الفساد المستمر بين الأفراد في المجال الرياضي”، بالإضافة إلى تهم أخرى تتعلق بفضيحة دفع مزعومة للحكام هزت كرة القدم الإسبانية.

وتحدث لابورتا، في مؤتمر صحفي، الاثنين، قائلا: “أنا مقتنع تمام الاقتناع بأن نادي برشلونة لم يرتكب أي جنحة تتعلق بالفساد الرياضي، أتمنى أن تتم تبرئته عاجلا وليس آجلا من جميع التبعات الجنائية ذات الصلة في الإجراءات القضائية الجارية”.

وأضاف: “إننا نواجه واحدة من أعنف الهجمات في تاريخنا، أطلب من جماهير نادي برشلونة أن يظلوا متحدين أكثر من أي وقت مضى في الدفاع عن شعارنا وعن هويتنا وعن نموذج ملكية النادي، الذي هو ملك لجميع أعضائه”.

وتابع: “لن ننكسر أمام أي حملة تسعى لتشويه سمعتنا، لن تمنعنا أي حملة من أن نظل كيانا مرجعيا في عالم الرياضة أو أن نبقى كيانا يحظى بحب وإعجاب ملايين الكتالونيين وملايين الناس في شتى أنحاء العالم”.

وسبق لنادي ريال مدريد وأن أعلن بأنه سيكون طرفاً في الإجراء القانوني ضد غريمه برشلونة، بمجرد أن يفتح القاضي الباب “للأطراف المتضررة”.

وقال لابورتا عن “الميرنغي”: “هناك فريق اشتكى من هذه القضية، وأدعى أنه مظلوما، أنا أتحدث عن ريال مدريد، لكن على مر التاريخ لقد استفاد كثيرا من قرارات تحكيمية وكان قريبا من النظام لمدة 70 عاما”، موضحا: “المسؤولون عن نظام التحكيم الرياضي في البلاد كانوا أعضاء أو لاعبين سابقين في ريال مدريد”، حسب قوله.

فيما قال رئيس برشلونة عن خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، الذي أكد تورط “الفريق الكتالوني” في “فساد تحكيمي”: “خافيير تيباس غير مسؤول، إنه يفتقر إلى الاحتراف، هذا واضح، لقد أثار الجدل باستمرار، حتى أنه أرسل مستندات مزيفة (إلى مكتب المدعي العام)”.

المصدر: شبكة سي ان ان عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى