رياضة محلية

«أغلى الكؤوس» تنطلق اليوم في نسختها الـ59

ناصر العنزي

تنطلق مساء اليوم الجمعة منافسات بطولة كأس سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد لكرة القدم في نسختها الـ59 للموسم الرياضي الفائت (2020/2021) بمشاركة 15 ناديا وهي المسابقة الغالية على نفوس اللاعبين والتي يطمح كل ناد للفوز بها كي يسجل اسمه في قائمة الشرف.

وأسفرت القرعة التي أقيمت في ديسمبر الماضي عن تقسيم الفرق إلى مجموعتين ضمت الأولى أندية العربي والجهراء والشباب والصليبخات وبرقان والقادسية والتضامن، فيما ضمت الثانية الكويت والساحل وخيطان والفحيحيل واليرموك والنصر والسالمية وكاظمة، وبحسب نظام المسابقة يشارك النادي العربي مباشرة في دور الثمانية على اعتبار أنه حامل لقب النسخة الماضية.

وتستهل البطولة في يومها الأول بإقامة مباراتين متتاليتين تجمع الصليبخات مع برقان والجهراء مع الشباب فيما يستكمل الدور التمهيدي منافساته غدا السبت بلقاءين آخرين يجمعان القادسية مع التضامن وخيطان مع الفحيحيل.

ويواصل الدور التمهيدي منافساته الأحد المقبل بمواجهة الكويت مع الساحل ليختتم الدور ذاته منافساته يوم الاثنين بمواجهتين تجمعان اليرموك مع النصر والسالمية مع كاظمة.

وكانت مسابقة كأس سمو أمير البلاد لكرة القدم قد انطلقت في الموسم الرياضي (1961-1962) وحقق القادسية والعربي لقبها 16 مرة لكل منهما ثم نادي الكويت 14 مرة فيما نال كاظمة لقب البطولة سبع مرات وأحرز كل من السالمية واليرموك اللقب مرتين ونادي الفحيحيل مرة واحدة.

مباراتا اليوم

تنطلق مساء اليوم المسابقة بلقاء اول يجمع الصليبخات مع برقان على ملعب عبدالله الخليفة وهي مباراة متكافئة لتقارب المستوى حيث استعد الفريقان للبطولة بإقامة عدد من المباريات التجريبية عقب تدعيم صفوفهما بعناصر جديدة لذلك يسعى مدرب المدربان الوطنيان ناصر العمران وأنور يعقوب إلى تخطي هذه المباراة بعدما أكملا جهوزيتهما عطفا على الإمكانيات المتوافرة لهما.

وفي المباراة الثانية يواجه الجهراء نظيره الشباب على ملعب علي صباح السالم، إذ يسعى كلا الفريقين للتأهل إلى دور الـ8 حيث يقود الجهراء المدرب الوطني ماهر الشمري بوجود عناصر شابة تسعى إلى تأكيد جدارتها فيما عاد الشباب من معسكر تركي خاض خلاله بعض المباريات التجريبية وحظوظه مثل خصمه قائمة لتحقيق الفوز.

مباراتا الغد

وتنتظر جماهير القادسية مباراة فريقها أمام التضامن غدا السبت على ملعب ثامر لمساندته ومؤازرته كعادتها بعد السماح بعودة الجماهير للملاعب حيث أنها المباراة الأولي لـ«الأصفر» بعد التجديد الفني الكبير والتعاقد مع المدرب الجزائري خير الدين مضوي وتدعيم صفوف الفريق بالمحترفين المهاجم الجامايكي روماريو ويليامز والمدافع العراقي على فائز وان كان من الصعوبة مشاركة روماريو والألباني تراشي في مباراة الغد بسبب مشاركتهما مع منتخب بلديهما، في حين أن التضامن دعم صفوفه بعناصر محترفة بقيادة المدرب السلوفاكي رومان بيفارنيك.

وفي المباراة الثانية، يلتقي خيطان مع الفحيحيل على ملعب نادي الشباب وكلاهما قادرا على تحقيق الفوز.

المصدر: شبكة الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى