أخبار الصحة

إصابات «كورونا» تتراجع إلى أدنى مستوى: 256 حالة جديدة وحالتا وفاة

عبدالكريم العبدالله

زار وزير الصحة د.باسل الصباح برفقة وكيل الوزارة د.مصطفى رضا منطقة الأحمدي الصحية ومستشفى العدان للاطلاع على سير العمل وبحضور مدير المنطقة د.بدر العنزي ومدير المستشفى د.طارق دشتي ورؤساء الاقسام وفريق كورونا ودور المستشفى بالتصدي لجائحة كورونا.

وأشاد وزير الصحة بجميع العاملين بالتصدي للجائحه، مؤكدا الحرص والحذر في الوقت نفسه من تطورات الڤيروس وعدم التهاون بالتعامل معه.

وأبلغ العاملين في الاحمدي الصحية بوجود تحديات منها العودة للمدارس والمسافرين.

ولفت الى رفع وتيرة التطعيم في البلاد، مؤكدا على حرصه على متابعه وتلبية جميع مطالبات الطواقم الطبية من بدلات ادارية ومالية، داعيا الى التعاون والتكاتف لتجاوز الأزمة.

من جانب آخر، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة د.عبدالله السند تسجيل 256 إصابة جديدة بڤيروس كورونا المستجد (كوڤيد ـ 19) في الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 407139.

وقال د.السند لـ «كونا» إنه تم تسجيل حالتي وفاة جراء تداعيات الإصابة ليصل إجمالي عدد حالات الوفاة إلى 2395.

وأضاف أنه تم أيضا تسجيل 526 حالة شفاء ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 398393، مبينا أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 97.85%.

وذكر أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 187 حالة، في حين بلغ المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها ولاتزال تلقى الرعاية اللازمة 6351 ووصل إجمالي عدد الحالات في أجنحة «كوڤيد ـ 19» إلى 405. وأفاد بأن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الفترة نفسها بلغ 10259 ليصبح مجموع الفحوصات 3621190، مشيرا إلى أن نسبة الإصابات لعدد هذه المسحات بلغت 2.50%. وفيما يتعلق بنسبة الإصابات بالمحافظات، قال د.السند إنها بلغت في الأحمدي 32% وحولي 25% والفروانية 23% والجهراء 11% وأخيرا العاصمة 9%.

المصدر: شبكة الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى