أخبار الكويت

الأشغال: طرح 10 ممارسات لإصلاح الشوارع أمام شركات عالمية

أعلنت وزارة الأشغال العامة طرح 10 ممارسات للصيانة الجذرية لأعمال الطرق في البلاد أمام الشركات العالمية، موضحة أن 6 منها ستكون للصيانة في المحافظات، والأربع الأخرى لصيانة جسر الشيخ جابر الأحمد، والطرق السريعة والجسور وشبكات صرف الأمطار والخدمات المرتبطة بالمنطقة الشمالية، والطرق السريعة بالمنطقة الوسطى، والطرق السريعة بالمنطقة الجنوبية.

وأوضحت الوزارة، في إعلان نُشر في جريدة الكويت الرسمية، أن تاريخ إقفال هذه الممارسات سيكون في 15 يونيو المقبل، على أن يتم فض تلك العطاءات في يوم الإقفال نفسه، وفقاً لصحيفة «الجريدة».

ولفتت إلى أن مدة عقد الصيانة 3 سنوات، وسيتم العمل منذ الأشهر الستة الأولى عقب توقيع العقد في الأماكن الحرجة على طرق البلاد، مضيفة أنه بعد كل أمر عمل سيكون المقاول ملزماً بالصيانة حتى التسليم الابتدائي عقب السنوات الثلاث.

وقالت مصادر في «الأشغال»، إن فتح باب التقديم لتلك الممارسات سيبدأ غداً عن طريق الوزارة، على أن يتم تقييم العطاءات والتفاوض والترسية خلال شهر بعد الإغلاق، مشيرة إلى أن لجنة تقييم العروض ستشارك فيها عدة جهات مثل وزارة المالية وإدارة الفتوى والتشريع وغيرهما، لاختيار أفضل التقاييم لا أقل الأسعار.

المصدر: صحيفة النافذة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى