أخبار الكويت

الخطوط الكويتية: 24 % نموا بالإيرادات في الربع الأول من العام الجاري

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية السبت نمو إيراداتها بنسبة 24 في المئة في الربع الاول من العام الجاري مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة علي الدخان في بيان صحفي إن حركة المسافرين في مطار الكويت الدولي مبنى (تي 4) ارتفعت بنسبة 52 في المئة إضافة إلى ارتفاع عدد الرحلات في المبنى ذاته بنسبة 40 في المئة.

وأضاف الدخان أن (الخطوط الكويتية) حققت التزاما بالانضباط في مواعيد اقلاع الرحلات بنسبة 84 في المئة وارتفاع الساعات التشغيلية لحركة الطيران بنسبة 44 في المئة مبينا أن ساعات استخدام الطائرات ارتفعت بنسبة 63 في المئة.

وأوضح أن الشركة قامت بزيادة عدد المقاعد المتاحة لأعضاء نادي الواحة بنسبة 50 في المئة مما أدى إلى اصدار 72 في المئة من الأميال المستبدلة مقارنة مع الربع الأول من العام الماضي مؤكدا أنها تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق انجازات غير مسبوقة في تطوير الجانب التشغيلي والتحول الالكتروني في كافة دوائرها بما يعكس خدماتها المتميزة للعملاء.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة معن رزوقي إن (الخطوط الكويتية) تسير قدما في استراتيجيتها بإطلاق المزيد من الخدمات الجديدة والمتنوعة سعيا لتطوير منظومتها وتوفير التنوع والراحة والترفيه والرفاهية لعملائها.

وأضاف رزوقي أن الشركة تحرص على تلبية رغبات عملائها بتقديم خيارات وحلول متنوعة لتحقيق الاهداف المرجوة والوصول إلى آفاق رحبة.

وكانت الشركة أعلنت في يناير الماضي عن إطلاق 11 وجهة في موسم الصيف 2023 إضافة إلى وجهتين جديدتين وهي انطاليا وأثينا ليصبح اجمالي عدد الوجهات 60 وجهة مباشرة و95 وجهة عبر الرمز المشترك مع شركات الطيران الأخرى حول العالم.

يذكر أن الخطوط الجوية الكويتية تأسست عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم (الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة) وبدأت أولى رحلاتها في 16 مارس 1954 واستحوذت حكومة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100 في المئة عام 1962.

المصدر: صحيفة النافذة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى