أخبار الكويت

الشؤون تطالب بحجب مواقع إلكترونية خارجية تروّج لجمع تبرعات

أعلن مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة الشؤون الاجتماعية أحمد العنزي أن الوزارة خاطبت الهيئة العامة للإتصالات بطلب حجب بعض المواقع الالكترونية الخارجية التي تروج لجمع تبرعات لصالح مشاريع خيرية تنفذ خارج دولة الكويت بشكل غير قانوني.

وأوضح العنزي أن هذه الخطوة جاءت بعد أن لاحظت الوزارة في الأونة الأخيرة انتشار العديد من الإعلانات التي يتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض جمع التبرعات لصالح مشاريع خيرية تنفذ خارج دولة الكويت سواء من قبل جهات أو أفراد غير مرخص لهم بجمع تلك التبرعات.

وقال العنزي أن آخر هذه الاعلانات كان الدعوة المنتشرة في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بالتبرع لإنشاء مركز إسلامي في إحدى الدول الأمر الذي يعتبر مخالفاً لقانون تنظيم الترخيص بجمع المال للأغراض العامة لسنة 1959 – والذي لا يجيز للأفراد أو الجماعات جمع التبرعات من الجمهور بأية وسيلة كانت بغرض إنفاقها في أحد وجوه البر أو النفع العام أو مساعدة المنكوبين في الكويت وخارجها إلا بعد الحصول على ترخيص سابق من وزارة الشئون الاجتماعية قبل بدء الجمع لهذه التبرعات بشهر على الأقل.

وأكد العنزي أن الوزارة ومن خلال الفرق التابعة لإدارة الجمعيات والمبرات الخيرية تتابع عن كثب كل الإعلانات والدعوات التي تهدف إلى جمع التبرعات وستتخذ كل الاجراءات القانونية تجاه كل جهة لا تلزم بالقوانين اللوائح المنظمة في جمع التبرعات.

وشدد العنزي على أن وزارة الشئون لن تتهاون في حماية اموال المتبرعين والحفاظ على سمعة الكويت الرائدة في العمل الخيري والانساني.

المصدر: صحيفة النافذة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى