أخبار الكويت

العون المباشر: حملتنا الرمضانية تستهدف إحياء أكثر من 100 قرية في 25 دولة أفريقية

استهدفت جمعية العون المباشر عبر حملتها «إحياء 100 قرية 2» الرمضانية إحياء ما يتجاوز عن 100 قرية في 25 دولة افريقية بإجمالي 4506 مشاريع.

وقال المدير العام للجمعية عبدالله السميط لـ«كونا» إن الحملة تمكنت من تحقيق أهدافها ببلوغ اجمالي تكلفتها والمقدر بحوالي 2.3 مليون دينار عبر مشاريع متنوعة تعيد بناء القرى من جديد لتكون نواة لقرى إضافية جديدة في السنوات المقبلة.

وأكد السميط سعي الجمعية إلى تطوير المشروع منذ بدايته عام 2017 ليشمل في شهر رمضان الحالي مشاريع صحية وتعليمية تسهم في زيادة التنمية للقرى المستهدفة ما تشكل رادعا أمام ارتفاع معدلات البطالة والفقر وانتشار الأمراض.

وأوضح أن أبرز مشاريع الجمعية ما يتعلق بالآبار الارتوازية الصغيرة والكبيرة لتوفير المياه النظيفة لتلك القرى وعددها 90 مشروعا إضافة إلى 3895 مشروعا تنمويا يتناسب وطبيعة المجتمعات الأفريقية.

وأضاف أن المشاريع تشتمل على مزارع للفاكهة والأسماك وتربية الماشية والدواجن وأماكن طحن وتخزين الحبوب ومحال خياطة ومصانع صابون وغيرها من الاحتياجات الأساسية.

ولفت إلى مشاريع اقتصادية متمثلة بمحال بيع الأطعمة والحرف اليدوية والمخابز والمصانع وغيرها تهدف للنهوض بحياة الأسرة الفقيرة بشكل مستدام لتنتقل من كونها أسرة تتلقى الصدقات إلى أسرة فاعلة في المجتمع تمتلك مشروعا يدر لها دخلا مناسبا على مدار العام.

وأشار إلى المشاريع التعليمية وعددها 411 مشروعا تعليميا يضم منحا تعليمية لطلاب الجامعات ودورات التدريب المهني و11 مدرسة للتعليم العام للسعي من خلالها إلى تخريج جيل جديد من الشباب المتعلم علاوة على 110 مشاريع صحية منها بناء 10 مستوصفات و100 قافلة طبية والتطعيم لمحاربة انتشار الأمراض والأوبئة في أفريقيا.

المصدر: صحيفة النافذة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى