أخبار الكويت

الفريق النواف: التعاون والعمل بروح الفريق الواحد لصد أي محاولات للمساس بالأمن

ترأس وكيل وزارة الداخلية بالتكليف الفريق الشيخ فيصل نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢١/٩/١٤، اجتماعاً أمنياً مع وكيل الوزارة المساعد لشؤون قطاع الأمن الجنائي اللواء محمد الشرهان، وعدد من قيادات القطاع.
في بداية الاجتماع رحب الفريق الشيخ فيصل النواف بالحضور ونقل إليهم تحيات وتقدير معالي وزير الداخلية الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح، لجهودهم المخلصة في خدمة الوطن وتحقيق الأمن وعطائهم المتميز لفرض القبضة الأمنية والتصدي لكافة أشكال الجريمة، وضبط مرتكبيها، مطالباً إياهم بمواصلة بذل الجهود لتحقيق السيطرة الأمنية وبسط مظلة الأمن والأمان.

وأكد الفريق فيصل النواف أن قطاع الأمن الجنائي ركيزة أساسية من ركائز العمل الأمني، الأمر الذي يتطلب بقاءه في جاهزية تامة ومواصلة العمل الدؤوب وروح المبادرة للتصدي للجرائم، منوهاً أن رجل المباحث شخص متميز ومؤهل فكريا وبدنيا وعلميا للقيام بالمهام المنوطة به.

وشدد على ضرورة اتباع القواعد القانونية والأسس الصحيحة في ضبط القضايا، مؤكداً على أهمية مراعاة الحقوق والحريات والالتزام بالقانون خاصة في مجالات البحث والتحري وضبط المتهمين.

وأشار إلى أن مهام ومسؤوليات الإدارة العامة للمباحث الجنائية تتطلب توفير كافة الإمكانات والوسائل والمستلزمات من أجل القيام بالدور المنوط بها على اكمل وجه .

واطلع وكيل الوزارة بالتكليف على آلية العمل في إدارة مكافحة الجرائم الالكترونية والتطور النوعي في مجال مكافحة الجرائم بأحدث التقنيات التكنولوجية، مشدداً على ضرورة تأهيل الكوادر البشرية وصقل خبراتهم بالدورات التدريبية مثمنا نشاط قطاع الأمن الجنائي في حل كشف ملابسات الجرائم في وقت قياسي.

ووجه الفريق فيصل النواف بضرورة انتشار رجال المباحث للرصد والمراقبة ومنع الجرائم قبل ارتكابها، مشددا على أهمية تبادل المعلومات بين كافة القطاعات الأمنية والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق المنظومة الأمنية المتكاملة وصد أي محاولة للمساس بأمن وأمان المواطن ضد أي أخطار.

المصدر: صحيفة النافذة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى