أخبار الكويت

القوى العاملة تختتم الموسم التدريبي الصيفي للطلبة للعام 2021

اختتمت الهيئة العامة للقوى العاملة الموسم التدريبي الصيفي للطلبة للعام 2021، بعد أن توقف المشروع في السنة الماضية بسبب تفشي جائحة كورونا وتنفيذاً للقرارات الصادرة من مجلس الوزراء بشأن الإجراءات والاحترازات الصحية لمكافحة تفشي الوباء.

وقالت الهيئة، في بيان صحفي، إنه مع عودة الأوضاع لطبيعتها تدريجياً فقد تم تنفيذ مشروع تدريب الطلبة لهذا العام حيث يهدف الى تعريف الطلبة الذين هم في مراحلهم الدراسية النهائية علي طبيعة العمل في القطاع الخاص من خلال التدريب الميداني لدى شركات القطاع الخاص المختلفة، في سبيل كسر الحاجز النفسي وتأهيلهم وتشجيعهم للانخراط مستقبلا بعد تخرجهم في العمل لدى الجهات غير الحكومية بعد أن خاضوا تجربة العمل في القطاع الخاص واطلعوا بشكل فعلي على طبيعة العمل والمزايا التي يقدمها هذا القطاع للعمالة الوطنية سواء من حيث الراتب أو من خلال سرعة الترقي لمن يثبت وجوده وكفاءته في العمل.

وأفادت الهيئة بأن مشروع تدريب الطلبة في الصيف انطلق لأول مرة في العام 2004 وقد بلغ اجمالي عدد الطلبة المتدربين أكثر من 12 الف طالب من 2004 وحتى تاريخه.

أما بالنسبة للجهات المستهدفة من هذا المشروع فهم الطلبة بالدرجة الاولى بالاضافة الى الجهات غير الحكومية مثل ( البنوك – الاستثمار – التجزئة – التأمين – الجمعيات التعاونية – الاتصالات ) وغيرها من القطاعات.

وذكرت الهيئة بأن قبل بدء المشروع تم مخاطبة أكثر من (72) جهة غير حكومية لحصر الفرص التدريبية لديها للمشاركة في مشروع تدريب الطلبة للعام 2021 ، مع التأكيد على مراعاة الاشتراطات الصحية والمحافظة على سلامة الطلبة من خلال تطبيق متطلبات التباعد الاجتماعي ووسائل التعقيم المختلفة في أماكن تدريب الطلبة.

وأوضحت ان تم توفير حوالي (293) فرصة تدريبية في أكثر من 19 جهة غير حكومية، الا أن عدد من تم تدريبهم فعليا بلغ (77) طالب و طالبة بقطاعات متنوعة تضم 13 جهة غير حكومية، مبينة أن تدني الاعداد يرجع الى تخوف بعض أولياء الأمور على أبنائهم بسبب استمرار الجائحة، ونأمل في العام القادم أن نحقق زيادة في أعداد الطلبة المتدربين ليتناسب مع معدلات التدريب في السنوات السابقة ما قبل الجائحة.

المصدر: صحيفة النافذة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى