التربية والتعليم

بالفيديو.. ارتياح لأسئلة قضايا البيئة لـ «الأدبي» والكيمياء لـ «العلمي»

عبدالعزيز الفضلي

واصلت لجان اختبارات الثانوية لنهاية العام الدراسي أعمالها أمس وسط التزام الجميع بالإجراءات والاحترازات الصحية التي أوصت بها السلطات الطبية في البلاد حيث أدى طلبة القسم الأدبي اختبار قضايا البيئة بينما قـدم طلبة القسم العلمي امتحان الكيمياء واختبار اللغة الانجليزية كان لطلبة التعليم الديني، وعقب الخروج من اللجان أبدى عدد كبير من الطلاب ارتياحهم لمستوى الامتحان. وعند سؤال الطلبة والطالبات عن مستوى الاختبارات، قالت الطالبة روان صرخوه في القسم العلمي من ثانوية مشرف إن اختبار الكيمياء جاء سهلا وبسيطا، كما أنه أتى من ضمن المنهج الدراسي وما تمت دراسته عبر «الأونلاين» مضيفة أن استقبال المديرة للطالبات بابتسامة كل يوم هون عليهم ربكة الاختبارات.

وأيدتها الطالبة رؤيا عباس في التأكيد على سهولة اختبار الكيمياء موضحة أنه يعتبر الأسهل مقارنة بالسنوات الماضية، وأكدت على توفير مدرستها الأجواء المناسبة لأداء الاختبار، شاكرة تعاون رئيسة اللجنة معهم.

كما ذكرت الطالبة شيخة بوحمد أن أسئلة الكيمياء جاءت جيدة إلا أنها واجهت صعوبة في حل مسألة واحدة، وأكدت على حرص الإدارة المدرسية على حماية الطالب والمعلم من خلال تطبيق كافة الاشتراطات الصحية في زمن كوفيد 19.

وقال الطالب محمد الخضاري من القسم العلمي إن امتحان الكيمياء مر ولله الحمد على خير صحيح في صعوبة نوعا في الأسئلة ولكن تتم الإجابة عليها بتأن، مشيرا إلى أن الإدارة المدرسية في ثانوية أحمد الربعي لم تقصر معنا، حيث وفرت لنا كل المستلزمات المطلوبة متوقعا بانه سيحصل على تقدير امتياز ونسبة 91 ونصف.

بينما أوضح زميله الطالب عمر بوغيث أن امتحان الكيمياء كان سهلا وواضحا لافتا إلى أننا قدمنا الاختبار وفق الاشتراطات الصحية التي نجحت بتنظيمها المدرسة خاصة في عملية التباعد وتوفير المعقمات والأجهزة الحرارية، متمنيا التوفيق لجميع زملائه الطلبة.

وعلى صعيد الطلبة المتقدمين لاختبار مادة قضايا البيئة بالقسم الأدبي، أشار الطالب حسين علي بأن الوقت المتاح كاف لأداء الاختبار حيث قام بالاستعداد جيدا بالمذاكرة والمراجعة المستمرة، مؤكدا أن الاختبار سهل والأسئلة مباشرة. وقال الطالب يوسف الحديبي ان الأجواء الصحية التي قامت بها المدرسة خلال الاختبار ممتازة للغاية، فقد وضعت المدرسة خطة محكمة للحفاظ على الطلاب مثل قياس الحرارة وتنظيم الدخول والخروج ومنع التجمعات خارج المدرسة، مشيرا إلى أن الاختبار كان في متناول الطالب المتوسط والأسئلة مباشرة.

من جانبه أوضح الطالب محمد الكندري انه قدم الاختبار في لجنة خاصة وكنا بحاجة إلى معلم يقرأ لنا الأسئلة متمنيا أن يتم ذلك في الاختبارات القادمة.

من جهته اكد الطالب أحمد عبدالله من القسم للأدبي ان اختبار قضايا البيئة كان سلسا ولم نواجه أي صعوبة في حل الأسئلة، لافتا إلى ان جميعها كانت من المنهج والذي درسناه عبر«الأونلاين»، متمنيا التوفيق والنجاح لكل زملائي الطلبة.

«العربية» و«الفرنسية» و«التفسير».. اختبارات اليوم

يؤدي طلبة القسمين العلمي والأدبي اليوم الاثنين امتحان اللغة العربية ويكون اختبار اللغة الفرنسية ومادة التفسير لطلبة التعليم الديني.

الحربي: اختبار «العربية» سيكون بمستوى الطلبة

وحول اختبار اليوم للغة العربية، أوضح الموجه الفني العام للغة العربية نايف الحربي أن اختبار اللغة العربية للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني، سيكون بمستوى الطلبة والطالبات متضمنا أسئلة واضحة ومباشرة من الكتاب المدرسي ومن المحتوى العلمي التي تم التدريب عليه ضمن التعليم عن بعد. وأوصى الحربي الطلبة والطالبات بالبعد عن الضغط النفسي في ظل جائحة كورونا، بالإضافة إلى تنظيم الوقت والحرص على قراءة الأسئلة أثناء تأدية الاختبار قراءة سليمة للوصول إلى الإجابة المناسبة، متمنيا التوفيق والنجاح للجميع آملين أن نتجاوز هذه الجائحة.

المصدر: شبكة الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى