التربية والتعليم

طلبة العلمي أدوا امتحان الرياضيات والفرنسي للأدبي

عبدالعزيز الفضلي

انطلقت صباح امس اختبارات الدور الثاني لطلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والمنازل وتعليم الكبار، بالإضافة إلى اختبارات الدور الأول، التي تعد تعويضا للطلبة الذين أصيبوا بفيروس «كورونا» أثناء فترة الاختبارات الماضية، حيث ادى طلبة العلمي امتحان الرياضيات والأدبي اختبار اللغة الفرنسية، كما قدم طلبة التعليم الديني امتحان الحديث الشريف، وقد سارت اختبارات اليوم الاول بهدوء وطمأنينة، إذ حرصت وزارة التربية على تهيئة الاجواء المناسبة لكي يؤدي الطلبة امتحاناتهم وفق الاشتراطات الصحية التي اوصتبها السلطات الطبية في البلاد.

وقام وكيل وزارة التربية د.علي اليعقوب يرافقه مراقب الامتحانات سلطان المشعل بجولة تفقدية على لجان الاختبارات اطمأن خلالها على سير عملية الامتحانات.

من جانبها، أكدت مديرة ثانوية مشرف بنات والتابعة لمنطقة حولي التعليمية سلوى العازمي أن إدارة المدرسة حرصت على توفير الأجواء اللازمة والاستعدادات التي تمت في اختبارات الدور الأول من تشكيل فرق وإعداد الخطط، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة للمحافظة على سلامة المتعلمين والعاملين في اللجان.

وأضافت العازمي أنه تم تشكيل غرفة عزل وعيادة مزودة بفريق متدرب للتدخل السريع في حال وجود أي حالات طبية طارئة، موضحة أن ثانوية مشرف تعد اللجنة رقم 35 وتشمل 7 مدارس.

وأكدت العازمي وضوح أسئلة لاختبارات للقسمين العلمي والأدبي من مادة الرياضيات ومادة اللغة الفرنسية، مشيرة إلى أن اعداد الطلبة تتفاوت لكل مادة، متمنية لجميع المتعلمين التوفيق والنجاح والحرص على صحتهم والالتزام بالاشتراطات الصحية والتباعد مع ضرورة إجراء مسحة جديدة «pcr» في حال وجود تباعد بين فترات الاختبارات أكثر من 72 ساعة.

المصدر: شبكة الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى