أخبار الكويت

مندوب الكويت الجديد لدى الأمم المتحدة يقدم اوراق اعتماده

قدم مندوب الكويت الدائم الجديد لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير طارق البناي، اوراق اعتماده الى الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.

وقال السفير البناي في بيان لـ«كونا» مساء امس الثلاثاء انه من المفارقة ان يقدم اوراق اعتماده بتاريخ 2 اغسطس وهو اليوم الذي غزا فيه العراق الكويت قبل 32 عاما مؤكدا في ذات الصدد بأن الأمم المتحدة ادت دورا حيويا ومهما في تحرير الكويت وصيانة السلم والأمن الدوليين.

واضاف ان الكويت لن تنسى ابدا دور الأمم المتحدة ومجلس الأمن في عملية التحرير وذلك عبر سلسلة من القرارات بدءا من القرار 660 التاريخي الذي صدر في 2 أغسطس 1990 ودان الغزو العراقي وصولا الى عودة الشرعية وتحرير البلاد.

وأوضح السفير البناي انه في ذكرى هذا اليوم علينا أن نستذكر بكل فخر واعتزاز التضحيات التي قدمها شهدائنا وأسرانا الأبرار وتعاضد وتكاتف الشعب الكويتي في الداخل والخارج ونضالهم من اجل عودة الشرعية لأصحابها والوطن لأهله.

وأشار الى تأكيد الكويت اهمية منظمة الأمم المتحدة المحفل الرئيسي المعني بتعزيز وبلورة أسس وأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والتي تنضم الآليات الدولية والقانونية الأساسية المخولة بردع العدوان والدفاع عن النفس.

وأكد أن الأمم المتحدة تضمن للدول الصغيرة أمنها وأمانها وسماع صوتها قائلا ان الكويت تشدد على الالتزام بالمقاصد والمبادئ النبيلة الواردة في ميثاق الأمم المتحدة التي نظمت العلاقات بين الدول لا سيما احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وحسن الجوار وعدم التهديد باستعمال القوة ضد السلامة الإقليمية أو الاستقلال السياسي لأي دولة أو بأي طريقة أخرى تتعارض مع مبادئ منظمة الأمم المتحدة.

وأعرب السفير البناي عن اعتزازه بتوليه هذا المنصب مؤكدا انه سيواصل الجهود والعمل لتعزيز الشراكة المتأصلة القوية التي تجمع الكويت والامم المتحدة والارتقاء بها الى آفاق ارحب في كافة المجالات.

بدوره اشاد غوتيريس بالعلاقة الوطيدة التي تجمع الكويت بالامم المتحدة مشيدا بدعم الكويت للمنظمة في مجالات متعددة لا سيما في مجال السلم والامن والعمل الانساني والتنمية.

وطلب غوتيريس نقل تحياته الى سمو أمير البلاد والقيادة السياسية.

المصدر: صحيفة النافذة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى