التربية والتعليم

بالفيديو.. متفوقو الثانوية لـ”الأنباء”: شكراً لـ “التربية” لتطبيق الاختبارات الورقية.. وتنظيم الوقت مفتاح النجاح

أحمد ماهر 99.91%: سأدرس الطب البشري

وصف الصورة

قال الطالب أحمد ماهر أحمد ـ أردني الجنسية، والذي تخرج في مدرسة الجميل الأهلية بنسبة 99.91 ‎%‎ القسم العلمي ـ إن الامتحانات كانت سهلة والأسئلة واضحة، مشيدا بالإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها في اللجان لمراعاة الظروف الاستثنائية الناتجة عن جائحة «كورونا»، وأوضح أنها تجربة جديدة وفريدة من نوعها تدرب الطالب خلالها للاعتماد على نفسه في البحث عن المعلومة.

وأضاف أنه لم تواجهه معوقات تذكر خلال العام الدراسي بفضل التنظيم والمثابرة، مهديا تفوقه إلى والديه وإلى الكويت الحبيبة وبلده المملكة الأردنية.

وأشار أحمد إلى أنه اختار الالتحاق بكلية الطب البشري في الأردن، متوجها إلى زملائه الطلبة المقبلين على الثانوية بأن يهتموا بعد التوكل على الله بتنظيم الوقت والدراسة أول بأول، بالإضافة إلى الالتزام بالحضور في حال كان هناك حضور في المدرسة أو الالتزام اليومي بمتابعة الحصص لو كانت الدراسة «أونلاين» والاستماع الى نصائح الأهل والمدرسين لما فيها من فوائد جمة.

لؤي هاني 99.89%: طموحي الطب لتخفيف آلام المرضى

وصف الصورة

 قال الطالب لؤي هاني رجب أبويوسف بالصف الثاني عشر علمي والحاصل على معدل 99.89%: أشكر الله تعالى على ما منّ به عليّ من التفوق الدراسي، وأهدي نجاحي وتفوقي لكل من والدي ووالدتي ومدرستي ولكل أساتذتي الأفاضل الذين وقفوا معنا ولم يبخلوا علينا طوال سنوات الدراسة خصوصا في الثانوية العامة. كما أشكر بلدي الثاني الكويت بلد العطاء والإنسانية أدام الله عزها وأرغب في دراسة الطب رغبة في تخفيف الألم عن المرضى، سائلا الله التوفيق والسداد، وأنصح جميع زملائي الطلبة أن يهتموا بدروسهم وبجميع المواد من بداية العام الدراسي وأن ينظموا أوقاتهم بالشكل المطلوب والجيد لأن ذلك مفيد جدا لهم ولا يسبب لهم أي مشكلات خلال فترة الاختبارات.

عبدالرحمن صالح أبو صلاح 99.85%:  شكراً لـ« التربية» لتطبيق الاختبارات الورقية

وصف الصورة

عبر الطالب عبدالرحمن صالح أبو صلاح الحائز على نسبة 99.85% في القسم العلمي من مدرسة الاخلاص الأهلية عن سعادته بهذه النتيجة، قائلا: نحمد الله على فضله في تحقيق هذه النتيجة الباهرة بالثانوية العامة.

وأكد عبدالرحمن حرصه البالغ على الدراسة المنظمة منذ بداية العام أولا بأول، ناصحا الطلبة المقبلين على الصف الثاني عشر اتباع هذه الطريقة والاهتمام بجميع المواد الدراسية وما تحتويه الكتب من معلومات دون إهمال أي شيء.

وأرجع الفضل في تفوقه إلى توفيق الله سبحانه وتعالى ثم لوالديه الكريمين وجميع أفراد أسرته والمدرسين الذين بذلوا معهم جهودا كبيرة خلال العام الدراسي. وأهدى عبدالرحمن نجاحه إلى بلده الغالي الكويت وبلده الحبيب الأردن، متمنيا النجاح لجميع زملائه الطلبة.

العيناء وليد المغربل 99.45%: أنصح الطلبة بتنظيم أوقاتهم

وصف الصورة

 حصلت الطالبة المتفوقة العيناء وليد المغربل من مدرسة الأكاديمية العربية الحديثة على مجموع 99.45% في القسم العلمي، شاكرة كل من قدم لها الدعم واولهم والدها ووالدتها وأســـــرتها وبلدها الثاني الكويت وكذلك مدرستها ومدرساتها اللاتي بذلن معها ومع زميلاتها جهودا كبيرة في سبيل الوصول إلى هذه النتائج. ونصحت العيناء زميلاتها المقبلات على المرحلة الثانوية بالاهتمام بدروسهن وبتنظيم الوقت بشكل جيد، لأن ذلك يسهل عليهن الدراسة، إضافة إلى توجيه الأسئلة للمدرسات عن أي معلومة أو فكرة غير واضحة بشكل كامل، متمنية للجميع التوفيق والنجاح.

فائق محمد وافي 95.56%: أرغب في دراسة طب الأسنان

وصف الصورة

 أكد الطالب فائق محمد فايق وافي، الحاصل على نسبة 95.56% في القسم العلمي للعام الدراسي 2020/2021 من مدرسة الفحيحيل الوطنية الأهلية الثانوية للبنين المشتركة، أهمية الالتزام بالدراسة من بداية العام الدراسي والاهتمام بجميع المواد الدراسية سواء كانت الدراسة مباشرة عبر الحضور المدرسي أو «أون لاين»، مع ضرورة التواصل المستمر مع المدرسين لتوضيح أي فقرة أو معلومة بالشكل المطلوب ليسهل فهمها.

وأشار فائق إلى أنه يرغب في إكمال دراسته الجامعية «طب الاسنان» لأنه محب لهذه المهنة لما فيها من تخفيف لآلام الناس.

ميار عماد الزعبي: أهدي نجاحي للكويت ولأسرتي ومدرستي

وصف الصورة

عبرت الطالبة المتفوقة ميار عماد الزعبـــي – سوريــــــــــة – 91.74% علمي من مدرسة «ام القرى النموذجية» عن فرحتها بالتفوق والنجاح في اختبارات الثانوية العامة، لافتة إلى أنه لم تكن هناك أي صعوبات في الامتحانات وتهدي الطالبة نجاحها الى الكويت ولوالديها واخوها ولمدرستها ام القرى النموذجية، ولجميع مدرساتها على ما قدمنه خلال العام الدراسي خصوصا خلال التعليم عن بعد باعتباره تجربة جديدة. وأشارت ميار إلى حرصها على متابعة دراستها الجامعية واستمرار المثابرة والاجتهاد لتحقيق طموحاتها وآمال والديها.

اقرأ أيضاً 

المصدر: شبكة الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى