أخبار الكويت

عيسى رمضان: أمطار متفرقة الليلة وفجر الغد

توقع خبير الأرصاد الجوية عيسى رمضان أن تكون الأجواء غائمة الي غائمة جزئياً اليوم الخميس وحتى يوم السبت ، وتكون مصحوبة برياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تنشط أحياناً تنخفض معها الرؤية الأفقية مع فرص لتكون الضباب وتطاير الغبار في المناطق المكشوفة خلال عطلة نهاية الأسبوع ، مبيناً أنه قد تتهيأ الأجواء لبعض من الأمطار المتفرقة الليلة وفجر الغد مع ارتفاع في الرؤية الافقية.

وأوضح أن الرياح ستتحول إلى شمالية غربية ويستقر الطقس نهار الأحد ، على أن تعود حالة عدم استقرار الطقس مع تكاثر السحب وتتهيأ الفرصة لأمطار قد تكون رعدية أحياناً مساء الاثنين ونهار الثلاثاء وفجر الأربعاء ، مع رياح نشطة متقلبة وانخفاض في الرؤية الافقية ، وقد تكون أمطار الثلاثاء المقبل بين متوسطة وأحياناً غزيرة .

وأضاف أن الليل والنهار سيتساويان بما يسمى بالاعتدال الربيعي يوم السبت الموافق 16 مارس ، وستكون ساعات النهار 12 والليل 12 ساعة كذلك ، ويطول النهار تدريجيا من نهار الاثنين المقبل ويقصر الليل.

وأشار إلى أن الاعتدال الربيعي في نصف الكرة الشمالي سيكون يوم 21 مارس ، حيث يبدأ فصل الربيع الرسمي في كثير من الدول الأوروبية وأميركا الشمالية.

المصدر: صحيفة النافذة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى