أخبار الكويت
أخر الأخبار

المنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي ومعهد الكويت للأبحاث في طور التعاون

أكدت المنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي أن التعاون المشترك فيما بين المنظمة ومعهد الكويت للأبحاث العلمية يثري الأطراف كافة ويحقق الاستفادة القصوى من البحوث العلمية .
وقال المستشار الأكاديمي بالمنظمة د. نواف الظفيري على هامش استضافة معهد الكويت للأبحاث العلمية برئاسة الوزير الأسبق أ.د مشعان العتيبي ظهر الأول من أمس في مقر المعهد بدولة الكويت لوفد المنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي برئاسة مدير عام المنظمة د. محمد عبد العزيز وعضو مجلس الإدارة د صفاء الحمايدة
و المستشار الأكاديمي د. نواف الظفيري ، وشارك في الاجتماع من قيادات المعهد د. يحيي الهدبان ود. عفاف الناصر ، قال : نثمن ترحيب معهد الكويت للأبحاث العلمية بالتعاون مع المنظمة العربية للبحث العلمي ، لافتً إلى أن الاجتماع خرج بعدد من أوجه الاستفادة للتعاون المشترك في مجال علوم الطاقة ومشروعاتها المختلفة في ظل أن مجال الطاقة وهو أحد المجالات الخمسة الرئيسة التي تعنى بها المنظمة .
بدوره عرف مدير عام المنظمة د. محمد عبد العزيز بتفاصيل انشاء المنظمة مؤكدً أنها من تأسيس مركز لندن للبحوث والاستشارات برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة نوره بنت مساعد ال سعود ، بوصفها منظمة ولها مكتبها المسجل في لندن ومكاتبها في الأردن وموريتانيا وتُعنى المنظمة باستثمار البحوث العلمية التطبيقية في تنمية المجتمعات وتطوير مؤسساتها وأفرادها في تخصصات العلوم الاجتماعية والتطبيقية كافة. و تدور الفكرة الرئيسة لها حول ثلاث مسارات تنموية وخدماتية واستشارية من خلال دراسات تطبيقية تتحول إلى مشروعات عمل تعبر بالبحث العلمي إلى الدوائر الإنتاجية ، وهوية المنظمة تعزيز البناء العلمي والمعرفي لمواجهة التحديات التي تواجه المجتمعات . وتعمل المنظمة في خمس قطاعات هي التعليم والسياحة والطاقة والصناعات الغذائية والدوائية وما يستجد من علوم بحثية تخدم المجتمعات العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى