
دعا قاضي تحقيق محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية في العراق اليوم الإثنين إلى استمرار التحقيقات في قضية وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية الموقوف والأطراف المتورطة معه في قضايا تتعلق بإهدار المال العام في قطاع تصفية النفط الخام.ونقل الموقع الرسمي لمجلس القضاء الأعلى في العراق عن القاضي المختص قوله، إنه نتيجة للمتابعة الدقيقة لضبط المتحصلات المالية الناتجة عن الهدر الحاصل في المشاريع المنفذة من قبل المتهم وأطراف القضية، فقد ارتفعت المبالغ المالية الإجمالية المضبوطة لتصل إلى 10 ملايين دولار أمريكي، و31 مليار دينار عراقي.وذكر أن الجهود المستمرة من قبل المحكمة أسفرت أمس الأحد عن ضبط ما يقارب 20 مليار دينار عراقي كانت مخبأة في إحدى المزارع، بالإضافة إلى إحباط تهريب 5 مليارات دينار عراقي في إحدى المحافظات.
وأضاف أن الإجراءات القانونية شملت أيضاً ضبط وحجز 70 عقاراً و21 عجلة حديثة إلى جانب مصوغات ذهبية تقدر بنحو 3 كيلو غرامات وأن التحقيقات وملاحقة المتورطين الآخرين مستمرة حتى استكمال الإجراءات القانونية كافة.
المصدر: جريدة الجريدة الكويتية





