
الجيش الأمريكي يشن غارات جديدة على أهداف إيرانية(CNN)– أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، الأحد، أن القوات الأمريكية نفّذت، المزيد من الغارات على أهداف إيرانية في “رد مباشر على العدوان الإيراني المتواصل”.وأضافت القيادة المركزية في بيان لها: “استهدفت المقاتلات العسكرية الأمريكية البنية التحتية للمراقبة العسكرية الإيرانية، وأنظمة الاتصالات، ومواقع الدفاع الجوي، ومستودعات الطائرات المسيّرة، وقدرات زرع الألغام”.
وتأتي هذه الغارات الإضافية بعد هجوم إيراني، الخميس، على سفينة تجارية قرب مضيق هرمز. ثم شنّت الولايات المتحدة غارات على إيران في محيط مضيق هرمز، الجمعة.وذكر بيان القيادة المركزية: “بعد الغارات الأمريكية التي شُنّت أمس ردًا على الهجوم الإيراني على السفينة إيفر لافلي، أُتيحت لإيران فرصة الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار،لكنها اختارت عدم الالتزام عندما شنّت قواتها هجومًا بطائرة مسيّرة باتجاه واحد أصابت ناقلة النفط كيكو صباح اليوم الساعة 4:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة”.وأشار البيان إلى أن السفن التجارية لا تزال تعمل في مضيق هرمز.
المصدر: شبكة سي ان ان عربية