
ترامب يهدد إيران بمزيد من الضربات العسكرية(CNN)– كرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، تهديده بـ”زوال” إيران، بعد شن الولايات المتحدة غارات جوية على مواقع إيرانية، في أعقاب ما قال ترامب إنه “انتهاك لاتفاق وقف إطلاق النار مجددا” من جانب طهران.وكتب ترامب على منصة تروث سوشيال: “شنت طائرات أمريكية غارات جوية على مواقع تخزين الصواريخ والطائرات المسيّرة الإيرانية، ومواقع الرادار الساحلية، لانتهاكها اتفاق وقف إطلاق النار، مرة أخرى”.وتابع: “من المحتمل جدًا ألا يتعلموا أبدًا، وقد يأتي وقت نعجز فيه عن التحلي بالمنطق، ونُجبر على إتمام المهمة التي بدأناها بنجاح عسكريًا. إذا حدث ذلك، فلن يكون هناك وجود للجمهورية الإسلامية الإيرانية”.
وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، الأحد، تنفيذ المزيد من الغارات على أهداف إيرانية في “رد مباشر على العدوان الإيراني المتواصل”.وتأتي هذه الغارات الإضافية بعد هجوم إيراني، الخميس، على سفينة تجارية قرب مضيق هرمز. ثم شنّت الولايات المتحدة غارات على إيران في محيط مضيق هرمز، الجمعة.
المصدر: شبكة سي ان ان عربية