“تويتر” يزيل شارات التوثيق من حسابات وزارات أفغانية

قام موقع تويتر بإزالة شارة التحقق الزرقاء من الحسابات الخاصة بوزارة الخارجية ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية والقصر الرئاسي وهيئة المشتريات الوطنية الأفغانية.

وأزيلت شارة التحقق من حسابات تويتر الخاصة ببعض الوزارات في وقت كانت فيه شارة مماثلة لا تزال سارية على حسابات الرئيس السابق أشرف غني وحامد كرزاي ورئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية عبد الله عبد الله.

بالإضافة إلى ذلك، تم حذف شارات من حساب نائب الرئيس السابق أمر الله صالح لكنها كانت موجودة على حساب النائب الثاني للرئيس سروار دنش، وفق وكالة “باجواك” الأفغانية.

حساب وزارة الخارجية الأفغانية في تويتر

يشار إلى أنه منذ استيلاء حركة “طالبان” على كابل، لم يتم استخدام الصفحات الرسمية لهذه المؤسسات ولو مرة واحدة.

ولدى كلا المتحدثين الرسميين باسم طالبان حسابات على “تويتر” واحد باسم سهيل شاهين وآخر لذبيح الله مجاهد ولديه أكثر من 310,000 متابع.

فيسبوك حظرت كل ما يتعلق بطالبان

يذكر أن نقاد شركات التكنولوجيا الكبرى أعربوا عن غضبهم من تسامح تويتر تجاه طالبان. وعلى النقيض من ذلك، وعد “فيسبوك” بفرض حظره على الحسابات التي تمدح أو تدعم أو تمثل طالبان على جميع منصاتها بما في ذلك “إنستغرام”.

حساب وزارة الداخلية الأفغانية في تويتر

وقال متحدث باسم فيسبوك في وقت سابق، إنه “تم تصنيف طالبان كمنظمة إرهابية بموجب القانون الأميركي وقد حظرناهم من خدماتنا بموجب سياسات المنظمة الخطرة”.

المصدر: العربية.نت

Exit mobile version