أخبار الصحة

المتحدث الرسمي لـ«الصحة»: استقبال 6 مصابين لبنانيين للعلاج في مركز «البابطين» فجر اليوم

  • حروق الحالات الست تتراوح درجتها بين 50 و80% وتختلف من حالة لأخرى
  • فريق طبي متخصص في علاج هذه الحالات أشرف على عملية النقل

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند عن استقبال مركز سعود عبد العزيز البابطين للحروق وجراحة التجميل ستة مصابين من الجمهورية اللبنانية، جراء انفجار خزان للوقود مؤخرا فى احدى البلدات الواقعة شمال لبنان، والذي جرى نقلهم للبلاد بناء على التعليمات السامية وتوجيهات القيادة السياسية، ومتابعة وزير الصحة ووكيل الصحة، وبالتنسيق مع «الخارجية» وسفارة الكويت في بيروت.

وأشار د. السند إلى وصول المصابين فجر اليوم «الاثنين» الموافق 23 أغسطس 2021 ونقلهم مباشرة إلى مركز «البابطين» عبر سيارات الاسعاف التي كانت بانتظار وصولهم في مطار الكويت الدولي، مشيرا إلى أن درجة الحروق لدى الحالات تتراوح بين 50 و 80٪؜ وتختلف من حالة لأخرى.

وأشار د.السند إلى أن فريقا طبيا متخصصا أشرف على عملية نقل الحالات برئاسة د. قتيبة الكندري، ويضم تخصصات العناية المركزة والتخدير والجراحة، وفنيين عناية مركزة وتخدير، وهيئة تمريضية، وفنيين للطوارئ، وقد توجه من الكويت على متن طائرة الخطوط الجوية الكويتية للإشراف على عملية نقل المصابين.

وأفاد د. السند ببدء تقديم الخدمة العلاجية والرعاية الطبية اللازمة أثناء عملية النقل وبعد وصولهم إلى مركز البابطين في منطقة الصباح التخصصية، متمنيا للجميع موفور الصحة والعودة سالمين إلى ذويهم، مثمنا في الختام جهود القطاع الفني في الوزارة في الإعداد والتجهيز والتنفيذ لهذه المبادرة الإنسانية.

المصدر: شبكة الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى