أخبار الكويت

الأوقاف تطلب من الخدمة المدنية استثناء المراكز القرآنية من العمل 7 ساعات

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، حرصها على متابعة موضوع تغيير أوقات العمل في مراكز دور القرآن الكريم، حيث تم عقد اجتماع مع ديوان الخدمة المدنية أمس الاثنين بحضور الوزير عبدالعزيز الماجد وجميع المختصين في الوزارة وديوان الخدمة المدنية، وبحضور رئيس الديوان د. عصام الربيعان.

وأوضحت أنه تم خلال الاجتماع شرح تفاصيل عمل مراكز دور القرآن الكريم والسراج المنير وحلقات تحفيظ القرآن الكريم والطبيعة الخاصة لهذه المراكز، وتم التأكيد على طلب الاستثناء لهذه المراكز من أوقات العمل لمدة 7 ساعات حسب تعميم ديوان الخدمة المدنية.

وأضافت أنه تم ذكر جميع الأسباب الداعية للاستثناء بالتفصيل للمختصين في ديوان الخدمة المدنية، وأكدوا تفهّم الطلب المقدم والأسباب المذكورة حيث سيتم دراسة الطلب والأسباب الداعية للاستثناء واتخاذ مايلزم بما لا يخل باللوائح والنظم المعتمدة بهذا الشأن.

وذكرت أنه في حال احتاج الأمر إلى قرار من مجلس الخدمة المدنية سيتم رفع مذكرة تفصيلية للمجلس، تتضمن طلب الاستثناء والمبررات الداعية لذلك.

وشددت على أنه تم التأكيد من جانب الوزارة على أهمية الاستعجال في الرد حتى يتسنى عمل اللازم حيال أوقات العمل في مراكز دور القرآن الكريم.

وأعربت عن بالغ الشكر والتقدير للمتبرعين سواء من المواطنين والشركات والبنوك التي لا تألو جهدا في دعم جهود الجمعية الانسانية متوجهة في الوقت ذاته ببالغ الشكر والتقدير لوزارة الخارجية وسفارة الكويت لدى انقرة للاطمئنان على الفريق التطوعي للجمعية ومتابعة أحواله بشكل يومي.

وأشارات البرجس الى أن الجمعية تستقبل التبرعات المادية من خلال (الأون لاين) عبر الدخول إلى موقع الجمعية الإلكتروني أو من خلال زيارة مقر الجمعية في الفترة الصباحية لاستقبال التبرعات.

المصدر: صحيفة النافذة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى