أخبار الكويت

بالأسماء.. التعليم العالي تعتمد قبول 1336 طالبا وطالبة في خطة الشواغر للبعثات الداخلية

اعتمد وزير النفط ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس قبول 1336 طالبا وطالبة في خطة الشواغر للبعثات الداخلية للعام الدراسي (2022/2021).

وقال الأمين العام للأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة بالتكليف المهندس عمر الكندري في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن خطة الشواغر للبعثات الداخلية لبرامج البكالوريوس والدبلوم لوزارة التعليم العالي للعام الدراسي (2022/2021) وللحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها وأيضا للطلبة الحاصلين على الثانوية الإنجليزية في عامي (2020/2019) و(2021/2020).

وأوضح الكندري أنه بناء على توجيهات الوزير الفارس فقد تم طرح خطة شواغر في البعثات الداخلية بكل الكليات والجامعات الخاصة وبجميع التخصصات مع زيادة القدرة الاستيعابية للقبول.

وبين أن ذلك يأتي لإعطاء أكبر فرصة ممكنة لأبنائنا الطلبة والطالبات المتقدمين في خطة الشواغر للقبول في البعثة وفق الشروط المعتمدة.

وأكد على أهمية مراجعة الطلبة والطالبات المقبولين في خطة شواغر البعثات الداخلية للجامعات والكليات التي تم قبولهم فيها حسب المواعيد المعلنة لديهم وذلك لاستكمال إجراءات القبول والتسجيل وتسليم شهادة الثانوية الأصلية.

وشدد على ضرورة الالتزام بلائحة البعثات الداخلية لتسهيل مسيرتهم الدراسية خلال البعثة داعيا الله عز وجل لهم التوفيق والنجاح في هذه المسيرة.

للاطلاع على الأسماء.. اضغط هنا

المصدر: صحيفة النافذة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى