أخبار الكويت

وزير التربية: عانينا من عقود النظافة.. وسننتهي من العقود الخدماتية قبل العام المقبل

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د.علي المضف، أن وزارة التربية عانت في السابق معضلات تتعلق بعقود النظافة، مؤكدا أن الوزارة تعمل منذ عدة أشهر على حل جميع المشكلات والعراقيل التي تواجهها، مبيناً أنه تمت ترسية العديد من المناقصات الجديدة، وهناك عقود تم الانتهاء من توقيعها، وأخرى مازالت تحت الدراسة في الجهات الرقابية.

وقال المضف، خلال استقباله، عددا من المراجعين في الديوان العام لوزارة التربية، إن الوزارة حريصة على الانتهاء من جميع العقود الخدماتية التي تحتاج إليها المدارس والمناطق التعليمية والديوان العام للوزارة قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2022 / 2023  .

وأشار إلى أن حسم الوظائف الإشرافية الشاغرة معلّق لحين تشكيل الحكومة الجديدة، وحلّ قضية الوظائف الشاغرة ستكون أولى مهمات الوزير المقبل، وفق الإجراءات القانونية المعمول بها.

وحول رفض «التربية» عرضًا من فنلندا لتطوير التعليم، قال المضف: «أغلب الموضوعات التي تثار على وسائل التواصل غير صحيحة، ويجب تحرّي الدقة عند تداول المعلومات».

ولفت إلى وجود 6 مبادرات ضمن برنامج عمل الحكومة ستحدث نقلة نوعية في التربية بعد العمل بها، كما توجد مشروعات أخرى كبيرة لتطوير المنظومة التعليمية.

المصدر: صحيفة النافذة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى