أخبار الكويت

إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة السودان

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم عن إقلاع طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية من قاعدة عبدالله المبارك الجوية متوجهة إلى السودان، وهي تعد الطائرة الـ 16 من الجسر الجوي الكويتي، وعلى متنها حمولة 20 طناً من المواد الإغاثية والملابس وسيارتي إسعاف.

وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام في جمعية الهلال الأحمر الكويتي خالد الزيد أن تجهيز وإرسال هذه المساعدات ضمن حملة «الكويت بجانبكم»، يأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو أمير البلاد لدعم الأشقاء في السودان وتجسيداً لتضامن الشعب الكويتي مع المنكوبين وحرصاً على الإسهام في تخفيف معاناتهم.

وأوضح أن طائرة المساعدات تحمل على متنها 20 طناً من المواد الغذائية والملابس التي تبرعت بها جمعية الهلال الأحمر الكويتي، إضافة إلى سيارتي إسعاف تبرعت بهما الجمعية الكويتية للإغاثة.

وأكد أن هذه المساعدات الإنسانية تأتي في إطار العلاقات التي تجمع الكويت مع الشعب السوداني الشقيق، وضمن الدور الإنساني الذي تقوم به الدولة في إغاثة المحتاجين والمتضررين من الكوارث والأزمات الإنسانية.

وكان مجلس الوزراء قد قرر بناء على التوجيهات السامية إرسال مساعدات إغاثية وطبية عاجلة للسودان الشقيق، وتكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع الجهات الحكومية وغيرها من الجهات المعنية لإرسال المساعدات الإنسانية للأشقاء هناك بالسرعة الممكنة.

المصدر: صحيفة النافذة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى