أخبار الكويت

حرب المسيرات تشتعل بين روسيا وأوكرانيا

تصاعدت حرب المسيرات بين روسيا وأوكرانيا مؤخراً، إذ أعلنت أوكرانيا استهداف 23 طائرة مقاتلة روسية مسيرة، بالإضافة إلى صاروخ، فجر اليوم الثلاثاء، فيما قالت وزارة الدفاع الروسية إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت أو اعترضت 41 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا.

وأعلن سلاح الجو الأوكراني عبر تلغرام، أن 18 طائرة مسيرة، تم إطلاقها من شبه جزيرة القرم على البحر الأسود، وكذلك صاروخ، تم التصدي لها بنجاح.

ونشطت الدفاعات الجوية الأوكرانية في 9 مناطق مختلفة من البلاد خلال الليل، وفقاً للقوات الجوية الأوكرانية، وأكدت السلطات الروسية رسمياً مقتل جنرال آخر في أوكرانيا.

وقال الكسندر جوسيف، حاكم منطقة فارونيش المتاخمة لأوكرانيا من ناحية الشرق، عبر قناته على تطبيق تلغرام “قٌتل نائب قائد الفيلق الـ14 العسكري لأسطول بحر الشمال الميغور جنرال فلادمير زافادسكي خلال العملية العسكرية الخاصة في المنطقة”.

ووصف جوسيف مقتل زافادسكي عن عمر يناهز 45 عاماً “بالخسارة الفادحة”.

وأفادت وسائل إعلام أوكرانية بمقتل زافادسكي الأسبوع الماضي، ووفقاً لمصادر روسية، فإن 6 جنرالات لقوا حتفهم في القتال بالإضافة إلى زافادسكي، في حين تقول أوكرانيا إن ما لا يقل عن 12 جنرالاً روسياً لقوا حتفهم.

وسقط نحو 70 ألف جندي نظامي ومرتزق روسي منذ غزو أوكرانيا، حسبما قدرت وزارة الدفاع البريطانية في تحديثها اليومي للحرب الذي نشر أمس الاثنين.

في المقابل، قالت وزارة الدفاع الروسية إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت أو اعترضت 41 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل وفي الصباح الباكر اليوم الثلاثاء.

وأضافت الوزارة في بيان عبر قناتها على تطبيق تلغرام أنه تم تدمير 26 طائرة مسيرة فوق الأراضي الروسية، واعتراض 15 طائرة فوق بحر آزوف وشبه جزيرة القرم. ولم توضح الوزارة ما إذا كانت هناك أضرار ناجمة عن الهجمات أو تساقط الحطام.

ووفقاً لتقديرات الناتو في نهاية نوفمبر الماضي، تجاوز عدد الضحايا الروس، القتلى والجرحى، 300 ألف شخص.

المصدر: صحيفة النافذة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى