أخبار الكويت

الكويت توقع مذكرتي تفاهم مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتعزيز التعاون الثنائي

وقعت دولة الكويت والوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الجمعة مذكرتي تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات البحث والتدريب المتعلقة بالتكنولوجيا النووية.

وتشمل المذكرتان مختبر المعايرة الثانوية التابع لإدارة الحماية من الإشعاع ومركز الطب النووي والفيزياء الطبية لدى مركز الكويت لمكافحة السرطان.

ووقع مذكرتي التفاهم من الجانب الكويتي مدير معهد الكويت للاختصاصات الطبية الدكتور فواز الرفاعي ومن جانب الوكالة رئيس مجموعة اراسيا (مجموعة الدول العربية الموجودة في آسيا) بلال النصولي.

وحضر حفل توقيع المذكرتين الذي جرى بمقر الوكالة في فيينا سفير دولة الكويت لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي ورئيس دائرة التعاون الفني في الوكالة هوا ليو.

وأشاد السفير معرفي في تصريح لـ «كونا» بهذه المناسبة بمستوى التعاون القائم بين دولة الكويت والوكالة الدولية للطاقة الذرية في جميع المجالات وبينها البحث والتطوير والتدريب المتعلق بالتكنولوجيا النووية.

واعتبر اختيار مختبر المعايرة الثانوية التابع لإدارة الحماية من الإشعاع ووزارة الصحة “ليكون من المراكز الإقليمية المتميزة” أنه “يعد دليلا على ما يتميز به المختبر من قدرات بشرية وتجهيزات ومعدات يمكنها أن تقدم خدمات فنية للدول الأعضاء ضمن مجموعة (اراسيا)”.

المصدر: صحيفة النافذة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى