التربية والتعليم

«التربية»: نشرة جديدة بجداول الامتحانات وموعد إجازة العاملين في الإدارات المدرسية

عبدالعزيز الفضلي

تواصل وزارة التربية استعداداتها لاختبارات طلبة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي والتعليم الديني، والتي كان من المقرر انطلاقها اليوم غير أن الوزارة رأت تأجيلها إلى يوم 9 من يونيو.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» أن التربية ستقوم بإصدار نشرة تفصيلية اليوم أو غدا توضح فيها جداول الامتحانات وموعد بداية إجازة العاملين في الإدارات المدرسية، متوقعة بأنه سيتم تعديل التاريخ واليوم فقط بينما ترتيب مواد الاختبار والتوقيت اليومي سيبقى كما هو في الجدول الذي أعلنت عنه مسبقا.

وأضافت المصادر ان تأجيل الاختبارات جاء لإعطاء فرصة أكثر للطلبة للمذاكرة ومراجعة دروسهم، مؤكدة ان القرار لم يتخذ لعدم جاهزية المدارس بل الأمور تسير على ما يرام وحسب الخطة الموضوعة بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات ذات الصلة، غير ان المصادر ذاتها أكدت ان الوزارة تتابع الأوضاع الصحية مع السلطات الطبية أولا بأول وأي قرار تتخذه سيكون لصالح أبنائنا الطلبة.

من جانبه، دعا وكيل التعليم العام أسامة السلطان رؤساء لجان الاختبارات في نشرة عممها على المناطق التعليمية وتلقت «الأنباء» نسخة منها ضرورة الالتزام بتحديد 6 طلاب في كل فصل مع التقيد بالاشتراطات الصحية وفق الدليل الإرشادي للعودة التدريجية والحرص الدائم على مسافات التباعد الجسدي.

المصدر: شبكة الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى