التربية والتعليم

الكلية الأسترالية تحتفل افتراضياً بدفعة 2020

احتفلت الكلية الأسترالية في الكويت بتخريج كوكبة من طلبة الدبلوم والبكالوريوس بتنظيم حفل تخرج افتراضي ولأول مرة، وذلك مساء يوم الأربعاء الموافق 26 مايو 2021، تحت رعاية وزير النفط ووزير التعليم العالي د.محمد عبداللطيف الفارس.

وقامت الكلية باستبدال الحفل التقليدي وتنظيم حفل افتراضي تطبيقا للإجراءات الاحترازية وحفاظا على صحة الخريجين وعائلاتهم. وحضر الحفل كل من أعضاء مجلس أمناء الكلية، الشركاء الاستراتيجيين للكلية، سفير دولة أستراليا، الموظفين والهيئة التدريسية، أهل وأصدقاء الخريجين. لم ينجح الوباء في تحبيط إرادة وعزيمة طلاب الكلية، لا بل أعطاهم دافعا لاستكمال مسيرة التعلم وفرصة لمساعدة أقرانهم والمجتمع خلال الأيام الصعبة. وتم خلال الحفل عرض فيلم يوثق رحلة الكلية، والصعوبات والتحديات التي تم تجاوزها من أول الجائحة لأجل متابعة مسيرة التعليم والتعلم.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني للكويت وتلاوة القرآن الكريم، وتلتها الكلمات التي ألقاها كل من م.عمر علي الكندري – الأمين العام للأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة بالإنابة – نيابة عن وزير النفط ووزير التعليم العالي، ود.سعد العمري – رئيس مجلس أمناء الكلية، ورئيس الكلية الأسترالية الأستاذ د.عصام زعبلاوي، سفير أستراليا في الكويت السيد جوناثان جيلبرت، ثم أليستر داوسن – نائب رئيس أول ونائب رئيس (قسم الخدمات الدولية) في جامعة سنترال كوينزلاند، وأتى الختام بكلمات للخريجين ممثلين بالخريجة شهد دوارة من برنامج البكالوريوس والخريج أحمد أشكناني- من برنامج الدبلوم.فمن جانبه، شكر د.سعد العمري – رئيس مجلس أمناء الكلية الأسترالية في الكويت – كلا من مجلس الجامعات الخاصة ورئيس الكلية الأسترالية في الكويت الأستاذ د.عصام زعبلاوي على كل الدعم والقيادة الحكيمة لهذه المؤسسة التعليمية.

أما في كلمته قال رئيس الكلية الأستاذ د.عصام زعبلاوي: «يصادف اليوم يوما مميزا ونحن نحتفل بتخريج كوكبة جديدة من طلاب الكلية الأسترالية في الكويت. لقد اجتمعنا لمنحهم الدرجات التي يستحقونها. وذلك اعترافا منا بعملهم المتفاني خلال السنوات الماضية. نحن موجودون هنا لتكريم إنجازاتهم ونقول لهم تهانينا فنحن فخورون بكم».

وأضاف: «على مر السنين، ترأست العديد من حفلات التخرج، وفي حين أن كل حفل له مكانته، فإن التخرج هذا العام لا يقارن. لقد أثبتم لنا صمودكم وإصراركم على التعلم ولقد تكيفتم مع الظروف الصعبة ونجحتم، وأدركتم المهارات التي أنتم بحاجة لها للنجاح في حياتكم المهنية، لقد سعيتم لتحقيق الأهداف، وتغلبتم على جميع الصعوبات وأكملتم مرحلة التأسيس في حياتكم المهنية بنجاح. ولدي كل الثقة في استعدادكم للمرحلة المقبلة».

وختم قائلا: «نحن ملزمون الليلة للاحتفال بتخرج دفعة عام 2020 بالشكل الافتراضي، وهي إحدى التعديلات التي كان علينا إجراؤها خلال هذه الأوقات العصيبة. وفي الواقع، كان علينا أن نستجيب بسرعة ومرونة منذ بداية الجائحة. حيث اعتمدنا أسلوب التعلم عن بعد بسرعة وكفاءة لتوفير تجربة تعليمية تركز على الطالب، فعالة وقابلة للتكيف ومناسبة تماما لاحتياجات الجميع، حتى نضمن أن خريجينا الحاليين مستعدون بشكل جيد ولديهم جميع المهارات التي يحتاجونها لمواجهة عالم جديد. لقد تكيف طلابنا وأعضاء هيئة التدريس والموظفون بسرعة مع التغيرات المطلوبة وأبدوا مرونة وتجاوب كبير ضمن كل المراحل التي كنا نمر بها وهذا موضع تقدير كبير. إلى عائلة الكلية الأسترالية في الكويت أقول، أحييكم وأنا فخور بأن أكون واحدا منكم».

وأضافت الخريجة شهد دوارة في كلمتها: «عندما ألقي نظرة على رحلتي لدى الكلية الأسترالية في الكويت، كانت رحلة جميلة وغريبة بالنسبة لي في نفس الوقت. في البداية، أردت دائما تحقيق المزيد كطالبة لدى الكلية ولحسن الحظ أعطتني كليتي الفرصة للقيام بذلك.

وبدوره، ألقى الخريج أحمد أشكناني كلمته، مبينا أهمية الإخلاص في الدراسة ووجه كلمته إلى زملائه الخريجين قائلا: «أود فقط أن أقول إنه إذا كان بإمكاني الوقوف هنا اليوم ومخاطبتكم جميعا كطالب متفوق، يمكنكم بالتأكيد إنجاز أشياء عظيمة وإلى حد أكبر بكثير».

المصدر: شبكة الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى