رياضة محلية

بالفيديو.. مشاركة تاريخية لـ «الغوص والإنقاذ» في بطولات العالم

  • سكين: اكتساب الخبرات والاحتكاك مع لاعبين دوليين
  • مندني: «الزعانف» رياضة جديدة نسعى لتطويرها قريباً

عبدالعزيز جاسم

خلال فترة قصيرة تمكن النادي الكويتي للغوص والإنقاذ من تحقيق العديد من الإنجازات، أولها انضمامه بشكل رسمي إلى المنظومة الدولية بعد موافقة الاتحاد الدولي للغوص على ضمه بشكل رسمي للجمعية العمومية، ليكون ممثل الكويت الوحيد في المناسبات الدولية، ولم يطل الوقت على المشاركات الخارجية الدولية، فعمد النادي إلى المشاركة في عدد من البطولات التي تضم عددا من أشهر الدول في هذه الرياضة ومنها ثلاث بطولات في روسيا وصربيا، وكان لتوجيهات رئيس النادي م.طلال السرحان وتعاون أعضاء مجلس الإدارة الدور الكبير في هذه المشاركات.

«الأنباء» استضافت عددا من الإداريين في النادي لإلقاء الضوء على هذه اللعبة الجديدة والتي تحمل الكثير من عبق الماضي وتراث الكويت الزاخر وللحديث عن آخر التطورات في النادي والبطولات الدولية:

في البداية، قال مدير لعبة الغوص الحر والصيد تحت الماء ورماية الأهداف نايف سكين انه تماشيا مع الأحداث والتطورات الأخيرة قرر مجلس الإدارة المشاركة في بطولة العالم للغوص الحر ـ فئة المسابح، حيث انطلقت البطولة 21 الجاري وتختتم في 27 منه في صربيا، مشيرا إلى أن المشاركة تعتبر تاريخية لأنها الأولى تحت مظلة النادي المعترف به دوليا.

وأضاف: قمنا باختيار 5 لاعبين لديهم خبرة في هذه الرياضة وسبق أن شاركوا على نفقتهم الخاصة في البطولات العالمية، والآن باتوا يمثلون الكويت بشكل رسمي، مبينا أن الهدف الأساسي من المشاركة هو الاحتكاك مع أبطال العالم واكتساب خبرات وتسجيل أرقام رسمية للاعبينا في الاتحاد الدولي.

وأشار سكين إلى أن منتخب الكويت يضم بين صفوفه عددا من الأبطال منهم حسن الشراح حامل لقب بطولة فزاع الدولية، والتي تعتبر أصعب من بطولة العالم بسبب نظام الغوص فيها.

واكد أن اللاعبين يجب أن يتماشوا مع نظام غذائي وصحي من خلال مراجعة أخصائي تنفس وتدريبات «يوغا» بالإضافة إلى الحصول على «ليسن» للغوص، مشيرا إلى أن هناك عددا من الأنواع في الغوص تعتمد على كتم النفس من خلال فئات المسافة والمسبح الداخلي وفي البحر من خلال أعمق نقطة ممكنة، وتوجه سكين برسالة شكر لمجلس الإدارة واللاعبين على هذا الدعم الكبير.

من جهته، أكد مير لعبة سباحة الزعانف واللاعب السابق محمد مندني أن الكويت ستشارك في بطولة العالم لسباحة الزعانف في ٣ يوليو المقبل والتي تختتم في 9 منه في روسيا بتواجد 6 لاعبين لديهم خبرة في مجال السباحة، وهناك معسكر خارجي يسبق المشاركة في روسيا ايضا سيبدأ 21 الجاري، لافتا إلى أن اللاعبين يدركون أهمية المشاركة التاريخية الأولى للنادي في هذه المسابقة.

وبين مندني أننا سنجني من وراء المشاركة بالبطولة عددا من الثمار أهمها الاحتكاك مع أبطال العالم والاستفادة من آلية التنظيم، خصوصا أن البطولة ستشهد مشاركة 22 دولة.

وأضاف ان اللعبة تعتبر جديدة وتحتاج إلى وقت وفي القريب العاجل سننشر إعلانات لضم لاعبين شبابا، موضحا أن هناك نوعين من المسابقة واحدة بوجود «زعنفة» لكل رجل مع «سنوركل»، والثاني بوجود «زعنفة» واحدة للرجلين معا وتكون بنظام السباق والسرعة.

وأثنى مندني على الدور الكبير الذي يقوم به مجلس الإدارة لإظهار اللعبة بشكل يليق باسم الكويت.

حبيب: 7 لاعبين في بطولة العالم

بدوره، قال مدير لعبة الغوص الرياضي علي حبيب ان النادي سيشارك في بطولة العالم للغوص الرياضي بروسيا والتي تنطلق 7 يوليو المقبل وتختتم في 27 منه، مبينا أن هناك معسكرا خارجيا سيقام بالفترة من 24 الجاري حتى 6 يوليو بذات الدولة وذلك للاستعداد بشكل جيد، لافتا إلى أن هناك 7 لاعبين في المنتخب يريدون إثبات قدرتهم وأحقيتهم بالتواجد بين أبطال العالم.

المصدر: شبكة الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى