أخبار الصحة

وزير الصحة: بحث مستجدات عمليات التطعيم ومدى فعاليتها مع مختلف الأعمار وإجراءات تسجيلها بدول المجلس

شارك وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح في الاجتماع الاستثنائي الخامس لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد بالرياض.

وقال الشيخ باسل الصباح لـ «كونا» إن الاجتماع ناقش مستجدات الوضع الراهن لجائحة ڤيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في دول مجلس التعاون والإجراءات الصحية الاحترازية بين الدول الأعضاء وأهمية تبادل المعلومات الصحية.

وأضاف ان الاجتماع بحث مستجدات عمليات التطعيم ومدى فعاليتها مع مختلف الأعمار والأعراض الجانبية التي يتم رصدها ومدى أمانها وإجراءات تسجيلها بدول المجلس وإتاحتها واعتماد الدليل الخليجي لاستخدام لقاحات ڤيروس (كورونا) كدليل استرشادي في الدول الأعضاء.

وأشاد وزير الصحة بالجهود الكبيرة والتضحيات التي قدمها الأطباء والعاملون بالقطاع الصحي بالتعاون مع العاملين بالوزارات والجهات الحكومية والمجتمع المدني والمتطوعين للتصدي لجائحة ڤيروس (كورونا)، حيث ضربوا أروع الأمثلة للعمل المخلص والعطاء في تلبية نداء الواجب.

كما ثمن الجهود المتفانية والمتميزة للأمانة العامة لمجلس التعاون بقيادة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د.نايف الحجرف ورئيس مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون د.سليمان الدخيل اللذين يعملان بتفان وإخلاص للتحضير للاجتماعات وإعداد المذكرات للموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وترجمتها إلى إجراءات عملية على أرض الواقع بدولنا بما يحقق رؤية قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتنمية الشاملة المستدامة المرتكزة على الصحة.

وخلال الاجتماع أعرب وزراء دول مجلس التعاون عن ارتياحهم لما حققته خطط واستراتيجيات التصدي للجائحة من إنجازات على أرض الواقع والزيادة المطردة بالإقبال على التطعيم الواقي من ڤيروس (كورونا) لرفع معدلات المناعة المجتمعية إلى جانب الوعي والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

المصدر: شبكة الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى